العراقامنرئيسية

لن تتوقع كم سنة حكمت جنايات الرصافة بسجن شقيقين ؟

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أصدرت محكمة جنايات الرصافة،اليوم الاحد، حكما بسجن شقيقين لمدة 105 أعوام تنفذ بالتعاقب، لاتهامهما بتشكيل عصابة تقوم بافتعال جريمة «الدكة العشائرية» بالأسلحة الخفيفة والقنابل اليدوية والعبث بأمن المواطنين.

وقال مصدر في استخبارات الشرطة الاتحادية : إن محكمة تحقيق الرصافة المركزية أحالت المتهمين الشقيقين بعد إكمال التحقيقات معهما بالأدلة الدامغة وتصديق أقوالهما، إلى محكمة جنايات الرصافة التي أصدرت أربعة أحكام بحق المدان الأول (ع. ف. ج) بالسجن 15 عاما، على أن تنفذ بالتعاقب بمجموع 60 عاما، وحكمت على المدان الثاني (م. ف. م) بالسجن 15 عاما لثلاثة أحكام على أن تنفذ بالتعاقب بمجموع 45 عاما، وذلك لقيامهما بتشكيل عصابة تقوم بافتعال المشاكل وتنفيذ التهديد (الكوامة العشائرية) باستخدام الأسلحة الخفيفة ورمي القنابل اليدوية على دور المواطنين لإرغامهم على دفع الأموال. وبين أن مجموع العمليات بلغ 17 عملية إجرامية تم ارتكابها ضمن مناطق الفضيلية والبلديات والعبيدي، حيث تم توثيقها بمتابعة استخبارية وتحريات ميدانية من قبل مفارز أمنية، وتم تشخيص المدانين وإلقاء القبض عليهما خلال شباط الماضي.
وأشار المصدر إلى أن المجرمين المذكورين قاما بالتطاول على الأمن العام والقانون والشرع وتشويه العرف العشائري والنسيج الاجتماعي السليم، لأجل منافع مادية من خلال افتعال المشاكل الاجتماعية والعشائرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى