المحرررمضانيات

مصر.. اللون الشعبي يسيطر على تترات مسلسلات رمضان

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

يستعد صناع الدراما المصرية، للدخول إلى السباق الرمضاني لعام 2024، بأقوى شكل ممكن للسيطرة على أكثر قاعدة جماهيرية ممكنة؛ لمشاهدة أعمالهم، فيستمرون في طرح البوسترات والبروموهات بالإضافة إالى التترهات الغنائية الخاصة بالأعمال، والتي تدخل في المنافسة أيضًا، من ناحية مؤدي التتر.

وبعد أن طرح أغلب صناع المسلسلات تترات أعمالهم الغنائية، اتضح أن اللون الشعبي يسيطر عليها، ومن بين المطربين الشعبيين الذين تولوا مهمة غناء التترات لأغلب الأعمال المشاركة في رمضان 2024، الفنان عبد الباسط حمودة والفنان أحمد شيبة والفنان رضا البحراوي.

رضا البحراوي محارب

طرح صناع مسلسل محارب، الذي يخوض بطولته الفنان حسن الرداد، ويخوض به السباق الرمضاني المقبل 2024، التتر الغنائي الخاص بالعمل، ويحمل بصمة المطرب الشعبي رضا البحراوي.

ويشارك في مسلسل محارب، بجانب حسن الرداد، الفنانين، ناهد السباعي، وأحمد زاهر، ونرمين الفقي، وتامر عبدالمنعم، ومنة فضالي، وسلوى عثمان، وهو من تأليف محمد سيد بشير وتحت قيادة المخرجة شيرين عادل.

أحمد شيبة  «حق عرب»

ويُشارك في بطولة حق عرب الكثير من النجوم، أبرزهم: أحمد العوضى، ودينا فؤاد، ورياض الخولى، ووفاء عامر، ووليد فواز، ودنيا المصرى، بالإضافة إلى كارولين عزمي، وأحمد صيام، وسلوى عثمان، ووفاء مكي، وأحمد عبد الله، وميدو ماهر، والطفل منذر مهران، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف محمود حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق، وإنتاج شركة سينرجي.

محمد عدوية  صلة رحم

ينافس الفنان إياد نصار مع الفنانة عائشة بن أحمد في ماراثون مسلسلات رمضان 2024، من خلال مسلسل صلة رحم، يوغني تتر المسلسل الفنان محمد عدوية، ويناقش المسلسل قضية تأجير الأرحام.

تدور أحداث مسلسل  صلة رحم حول طبيب تخدير يدعى حسام (إياد نصار) وزوجته يلى (يسرا اللوزي) التي تُعاني من عدم القدرة على الإنجاب، وتتصاعد الأحداث خلال 15 حلقة من التشويق، ويضم مسلسل صلة رحم نخبة من النجوم، على رأسهم الفنان إياد نصار، والفنانة يسرا اللوزي، وأسماء أبو اليزيد، ومحمد جمعة، والفنان محمد دسوقي، وآخرون.

عبدالباسط حمودة  المعلم

طرح الفنان مصطفى شعبان الأغنية الرسمية لمسلسل المعلم، وقام بغنائها المطرب الشعبي عبدالباسط حمودة، وتقول كلمات الأغنية الآتي: “أنا معلم.. وعلى كتفي الزمان علّم.. أنا غيبت غيبتي.. وراجع بهيبتي.. والأصل أصلي يا معلم”.

ويشارك في مسلسل المعلم العديد من الفنانين مع مصطفى شعبان، منهم: انتصار، أسامة الهادي، سهر الصايغ، الطفل جان رامز، أحمد بدير، سلوى خطاب، منذر رياحنة، سلوى عثمان، أحمد عبد الله محمود، طارق النهري، أحمد فؤاد سليم، هالة مرزوق، والمسلسل من تأليف محمد الشواف، وتحت قيادة المخرج مرقس عادل.

عصام صاصا مسار إجباري

يخوض الفنانان الشابان عصام عمر، وأحمد داش، أولى بطولاتهما المطلقة في الدراما، وفي السباق الرمضاني، ويشاركان بمسلسل مسار إجباري، وطرحة الشركة المنتجة تترين للعمل، الأول يغنيه فرقة مسار إجباري تتر المسلسل الذي يحمل نفس اسمها.

وقدم التتر التاني المغني الشعبي عصام صاصا، وجاءت الأغنية باسم اتنين بمقام ملاييين، وهي  من كلمات وألحان محمود سوستة، وتوزيع كيمو الديب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى