اقتصادالعراقالمحرررئيسية

هل الغيت منحة الصحفيين والادباء ؟ ..الثقافة توضح

بغداد/ عراق اوبزيرفر

اوضحت وزارة الثقافة والسياحة والاثار، اليوم الاربعاء، معلومات جديدة عن المنحة التسجيعية للصحفيين والادباء.

وقال المتحدث باسم الوزارة، احمد العلياوي ،ان :”الوزارة طالبت من النقابات والجهات المعنية بالمكافأة التشجيعية بوضع معايير خاصة بالمنحة”.

واضاف، ان “توسع الاعداد والجهات المشمولة بالمنحة قد يضعنا امام ايقافها بسبب كثرة الاعداد والجهات التي تطالب بالمنحة ايضا”.

واشار العلياوي، الى ان “تلك الجهات اكدت ارسال الاسماء عبرها”.

وكانت لجنة الثقافة والسياحة والاثار والاعلام النيابية زفت، امس الثلاثاء، البشرى للصحفيين والكتاب بملحق لشمولهم بالمكافأة التشجيعية.

وقال عضو اللجنة عارف الحمامي ان اللجنة مسؤولة عن متابعة موضوع الصحفيين والكتاب الذي لم ترفع اسمائهم في قوائم نقابة الصحفيين، وانه سيكون هنالك اجراء بشأنهم من خلال رفع ملحق بالاسماء وتوفير اجراءات خاصة بالصرف.

وكان مصدر من داخل نقابة الصحفيين العراقيين، كشف مسبقاً عن رفع قوائم باسماء الصحفيين الى وزارة الثقافة لغرض توثيق المنحة بناءً على استمارة 2022 دون العودة الى قوائم 2021.

وقال المصدر ،ان :”النقابة رفعت قوائم الاسماء الى وزارة الثقافة بناءً على استمارة وزعت على عدد من الصحفيين في حزيران 2022، بعد انتهاء انتخابات النقابة مباشرة وانه على ضوء هذه القوائم تعمل الوزارة على منح الماستر كارد لكل المستحقين”.

واضاف ان “النقابة سبق وان اعلنت عن استمارة المنحة مع تجديد الهوية”، مشيراً الى انه “سيحرم كل من جدد هوية النقابة من المنحة دون ملئ الاستمارة”.

وتفاجئ عدد من الاعلاميين والصحفيين وممن ادوا امتحان الكفاءة لنيل هوية نقابة الصحفيين العراقيين بقرار رفع قوائم الاسماء الخاصة بالمنحة المالية الى وزارة الثقافة والسياحة والاثار والتي ادرجت حسب الاستمارة لعام 2022.

وناشدوا لجنة الثقافة والسياحة والاثار والاعلام النيابية ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي باعادة النظر بالقوائم المقدمة الى وزارة الثقافة ورفع قوائم ملحقة الى الوزارة بحسب وكالة محلية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى