اقتصادالعراقالمحررخاص

هل تشكل لجنة لكشف “ملفات الكهرباء ” ؟..التميمي يوضح

 

بغداد / عراق اوبزيرفر

اكد الخبير القانوني علي التميمي اليوم السبت ان تشكيل لجنة برلمانيه  للتحقيق ستكون  خطوة جبارة لكشف كافة ملفات الفساد في إدارة  الكهرباء من ٢٠٠٥ إلى اليوم ،فيما يرى انها خطوة كبيرة تحسب للبرلمان في الاطلاع على كل العقود والوصولات والتعاقد مع الشركات وملاحظة الصرفيات التي قدرت ب اكثر من ٦٠ مليار دولار .

وقال التميمي لوكالىة “عراق اوبزيرفر” ،ان هذه اللجنة ..لها صلاحيات قانونية ،واسعة وفق الدستور ولها ان تحيل كل ماتكتشفه من جرائم إلى النزاهه ..من حيث الأعمال في التوزيع والنقل للكهرباء ،وهذه اللجنة أمام فساد تراكمي ..وهي تقوم  بعمل جبار للرقابة على حكومات سابقه ….

ولفت الى ان هذه اللجنة نجاحها سيعيد النظرة الإيجابية للبرلمان كجهة رقابية فعالة وسيشكل دعم للقضاء لاتخاذ الإجراءات القانونيه بحق من دمر العراقيين بالنار والقيظ فهذه الجرائم انا اراها إرهاب وجرائم ضد الانسانيه ..ولاتسقط بالتقادم. ويمكن استرجاع الاموال المهربة وكذلك المطلوبين في الخارج.

واوضح التميمي ان اللجنة تحتاج  ان يكون تحقيقها سريا بعيد عن الإعلام وان تستعين بتقارير ديوان الرقابة المالية وان تركز على ..كبار المتهمين ..ولن يطول عملها اي هذه اللجنه فهي مسندة بالشعب  ….

وقال ان الجميع ،سينتظر ماتؤل اليه نتائج التحقيق المهم والعظيم خصوصا هو بمثابة الثلج الذي يبرد قلوب العراقيين التي احرقتها حرارة الصيف دون كهرباء ..طوال سنين عجاف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى