المحرر

وزير الخارجية: بغداد أعادت نحو 3000 “إرهابي” عراقي محتجز في سوريا

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أكد وزير الخارجية فؤاد حسن، اليوم الخميس ، ان بغداد أعادت نحو 3000 ‘إرهابي عراقي’ محتجز في سوريا وتم محاكمة غالبيتهم.

وقال حسين خلال كلمة العراق في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لمحاربة داعش في الرياض: إن “الحكومة العراقية تعمل علـى تحسين الخدمات والبنى التحتية وتحريك عجلة الاقتصـاد ومكافحة الفساد”.

وأضاف ان “الحكومة عازمـة علـى مكافحـة الإرهاب بكافـة أشكاله وصوره، وعلى تعزيز الاستقرار في المناطق المحررة وإعادة النازحين”.

وأشار الى ان “القوات الأمنية تتابع العمليات الاستباقية والاستخبارية لملاحقـة بقايا عناصر عصابات داعش الإرهابية وخلاياها النائمة، وأدت هذه الجهود إلى خفض مستوى الهجمات بشكل ملحوظ خلال النصف الأول من هذا العام”، مؤكدا ،ان “الحكومة العراقية تعمل جاهدة على إنهاء ملف النزوح الداخلي وتم بالفعل إغلاق (148) مخيمـا للنـازحين فيمـا تبقى مخيمـين فـي محـافظتي نينـوى والأنبـار و(26) مخيماً في إقليم كردستان”،مشيراً الى ان “الحكومة تولي اهتماما خاصا لمخيم الهـول وروج وتمنحـه الاولوية، وتؤكد على ضرورة إيجاد حل حقيقي لهذه الأزمة”.

ولفت الى “ترحيب الحكومة العراقية بتمديـد الفتـرة الانتقاليـة لصندوق الاستقرار FFS للمــدة 2024-2026”.

وبين انه “تم أعادت قرابة 1400 عائلـة أي مـا يزيـد علـى خمسة آلاف شخص إلـى مركـز جدعـة للتأهيل النفسي والمجتمعي، وتم إعادة ودمج 680 أسرة في مناطقها الأصلية بعد خضوعها إلى برامج إعادة التأهيل في المركز المذكور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى