تخص تداعيات المنطقة.. حسين وعراقجي يناقشان عدة ملفات في بغداد

بغداد/ عراق اوبزيرفر
أكد وزير الخارجية نائب رئيس الوزراء، فؤاد حسين، اليوم الأحد، أن الحكومة تسعى لإبقاء العراق خارج إطار أي حرب في المنطقة، فيما أشار الى أن قرار الحرب والسلم خاضع للدولة العراقية بسلطاتها الثلاث.
وقال حسين في مؤتمر صحفي، تابعته “عراق اوبزيرفر”، إن “الحكومة العراقية حذرت من اتساع رقعة الحرب، ونرفض استخدام الأراضي العراقية لاستهداف دول الجوار”.
بدوره، أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أن المنطقة تواجه تحديات خطيرة.
وقال عراقجي خلال المؤتمر الصحفي نفسه، إن “هناك احتمالية لحدوث تصعيد بالمنطقة وسببه الكيان الصهيوني”، مستدركا بالقول: “نتشاور مع الأصدقاء لوقف العدوان الصهيوني على لبنان وغزة”.
وأضاف، أن “طهران لا تبحث عن الحرب أو التصعيد”، مشيرا الى أن “المجتمع الدولي عليه الاهتمام بالنازحين في لبنان وغزة”.
وأكد عراقجي ضرورة “وقف العدوان الصهيوني على غزة ولبنان”، موجها شكره لـ”الحكومة العراقية لعدم سماحها باستغلال الأجواء العراقية للاعتداء علينا”.



