العراقالمحررخاصرئيسيةسياسي

العراق يشكل لجنة عليا لترسيم الحدود مع الكويت

بغداد / عراق أوبزيرفر

أعلن وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الأحد، تشكيل لجنة عليا لإعادة ترسيم الحدود بين بلاده ودولة الكويت، في حين أكد التنسيق بين الجانبين على حماية الصيادين العراقيين، ومواصلة الحوار بشأن الملف النفطي والحقول المشتركة بين البلدين.

وقال حسين في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الكويتي سالم عبدالله الجابر الصباح الذي يزور العاصمة بغداد، إن هذه الزيارة هي الأولى للصباح منذ توليه منصبه، واصفا الزيارة بالتاريخية.

وأضاف أنه “تطرقنا إلى قضايا مهمة تتعلق بالعلاقات الثنائية بين الطرفين”، مشيرا إلى أن الوفد العراقي الذي اجتمع مع الوفد الزائر، ضم كلا من: رئيس الحكومة المحلية في محافظة البصرة أسعد العيداني، وايضا ممثلا عن وزارة النقل، وممثلا عن وزارة النفط.

كما أشار حسين إلى، التطرق للمشاكل العالقة بين البلدين، وكيفية حماية العلاقات الجيدة بين البلدين، وتطويرها بمجالات مختلفة.

بالنسبة للوضع في محافظة البصرة وعلاقاتها مع الكويت قال حسين: تحدثنا عن المجمع السكني في ام قصر، وهذه المسألة وصلت الى نهايته وتحدثنا عن المستشفى الجراحي في البصرة وكان للكويت والمجتمع الكويتي دور مهم في بنائه.

ونوه إلى تباحث الوفدين العراقي والكويتي، بشأن عملية تسهيل الزيارات بين الجانبين، وخاصة علاقات اهالي البصرة مع الكويت، بالاضافة الى هذه النقاط تم الطرق ملف الأسرى والمفقودين، والإجراءات المتخذة في هذا المجال لغاية الآن، وحل هذه المشكلة الوصول الى نهايتها.

وزير الخارجية العراقي قال إن: القضية الاخرى التي تم التباحث حولها هي ترسيم الحدود بين البلدين، وكان هناك نقاش مستفيض، وتم التطرق للاراء بين الطرفين، مؤكدا اقرار استمرار المناقشات حول هذه المسألة وستكون هناك لجنة عليا من قبل وزارة الخارجية العراقية مع الكويت ستشرف على اللجان الفرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى