العراق
استئناف ضخ الغاز من كورمور وتحسن تدريجي في كهرباء كوردستان

أربيل/ عراق أوبزيرفر
أعلنت وزارة الكهرباء في إقليم كوردستان، اليوم الأحد، استئناف ضخ الغاز من حقل كورمور إلى محطات إنتاج الطاقة، بعد توقف استمر منذ الهجوم الذي استهدف الحقل ليلة 26 – 27 من الشهر الجاري.
وأوضحت الوزارة في بيان تلقته وكالة “عراق أوبزيرفر”، ان عملية نقل الغاز عادت عند الساعة الثانية من فجر اليوم”، مؤكدة أن “محطات الكهرباء ستُعاد للعمل تباعًا، فيما يشهد تجهيز الطاقة تحسنًا تدريجيًا”.
وأشارت إلى أن “الوضع سيعود إلى طبيعته بالكامل خلال 24 ساعة”.
وكان حقل كورمور في قضاء جمجمال بمحافظة السليمانية قد تعرض لهجوم تسبب باندلاع حريق وتوقف إمدادات الغاز إلى محطات التوليد.


