العراقالمحررخاص

استحداث أقسام تربوية جديدة وإعادة فتح المدارس المسائية الحكومية

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعلنت وزارة التربية، مساء اليوم الاحد، استحداث أقسام جديدة وإعادة فتح المدارس المسائية الحكومية.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته “عراق اوبزيرفر”، أنها وافقت على “إستحداث  أقسام تربوية في ثلاث محافظات: نينوى، بابل، والنجف الأشرف، شملت مدن الكفل، زمار، والحيدرية، بهدف تسهيل وصول الطلبة والمراجعين إلى المراكز التعليمية وتقليل الزخم على المديريات العامة، مع ضمان بيئة تعليمية محفزة وجودة خدمة عالية، وذلك خلال الجلسة الدورية لهيئة الرأي والمنعقدة، برئاسة وزير التربية وكالة احمد الاسدي”. 

وفي سياق متصل، قررت هيئة الرأي “إعادة فتح المدارس المسائية الحكومية حسب حاجة كل مديرية، ومتابعة واقع حال اللجنة الاشرافية في تركيا عبر تشكيل لجنة فنية بالتنسيق مع السفارة العراقية في أنقرة ووزارة التربية التركية”.

واشارت الى “مناقشة جملة من المفاصل الإدارية والفنية للمديريات العامة، ضمن خطوات تعزيز الأداء التربوي وتحسين جودة العمل داخل وخارج العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });