اقتصادالعراقالمحررخاص

التجارة تطيح “بتجار اللحوم المغشوشة” في بغداد

بغداد/ عراق اوبزيرفر

اعلنت دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة عن ضبط عدد من محال بيع اللحوم (القصابة) في منطقة حي الجامعة غرب بغداد تقوم بعملية الغش التجاري من خلال بيع اللحوم المنتهية الصلاحية هندية المنشأ على انها محلية المنشا وبأسعار مرتفعة.

وقالت مدير عام الدائرة رياض مهدي الموسوي في بيان ، أنه “ومن خلال متابعة فرقنا الرقابية لأسعار المواد الغذائية بالاسواق المحلية وبالتنسيق مع الاجهزة الامنية والوزارات ذات العلاقة تمكنت من ضبط ثلاثة محلات لبيع اللحوم (القصابة) وهي تقوم بعملية الغش التجاري من خلال بيع اللحوم المجمدة والمنتهية الصلاحية (هندية المنشأ ) على انها لحوم عراقية وبأسعار مرتفعة جدا”

وتابعت ان “اجمالي الكميات المضبوطة بلغت (٤٦٨) كغم حيث يقوم اصحاب تلك المحال بعرض اللحوم المستوردة امام انظار المواطنين على انها عراقية المنشأ ومن النوعيات الجيدة جدا وحسب الشروط والمواصفات الصادرة من وزارة الصحة في حين ان تلك اللحوم منتهية الصلاحية  ولا تصلح للأستهلاك البشري”.

وختمت حديثها بالقول ،ان “اجهزة وزارة الصحة باشرت على الفور بعملية اتلاف موقعي للكميات المضبوطة وتم إتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة من قبل الاجهزة الامنية المختصة بحق المتلاعبين بقوت المواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });