
بغداد / عراق اوبزيرفر
أعلنت وزارة التجارة، وضعها اللمسات الاخيرة لافتتاح المراكز التسويقية “الهايبر ماركت” في بغداد وبواقع 6 مراكز تسويقية.
وقال المتحدث باسم الوزارة محمد حنون لـ عراق اوبزيرفر إن “الوزارة استكملت بناء هذه المراكز بشكل حضاري يتفق مع التطورات التي تشهدها الاسواق المحلية او الاجنبية”.
واضاف ان “المراكز التسويقية الهايبر ماركت سيتم افتتاحها خلال الفترة الحالية بعد استكملت كل الترتيبات المتعلقة بإتحاد الاسواق والتي ستكون بحلة حضارية وفي مناطق مهمة في بغداد “.
واشار حنون الى ان “الهايبر ماركت سيتم افتتاحها في مناطق بالعاصمة منها (البياع والصالحية والحرية والكرخ وجميلة والامام علي في منطقة الرصافة”.
وتابع ان “هذه الاسواق بدا العمل الفعلي بها بعد زيارة رئيس الوزارء محمد شياع السوداني وزارة التجارة حيث تم تشكيل غرفة عمليات برئاسة مدير غرفة تجارة بغداد وتم تخصيص عدد من مباني الاسواق المركزية التي شهدت حالة من الاهمال منذ فترة ليست بالقصيرة فضلا عن عدد من المباني الخاصة للشركة العامة للمواد الغذائية واستغلالها كي تكون مراكز تسويقية قادرة على خدمة المواطن من خلال البيع بسعر الجملة او المعمل او بما يقل عن 20٪ عن السوق التجارية”.
وختم بالقول إن “اسواق الهايبر ماركت ستكون مدعومة بالمنتج المحلي وبما يتفق مع حاجة المواطن ولن تكون منافسا للقطاع الخاص بل ستلبي حاجة العائلات ذات الدخل المحدود وحاملي بطاقة الرعاية الاجتماعية”.



