العراقامن

الداخلية: ضبط أكثر من 3,900 مخالفاً لشروط الإقامة خلال كانون الثاني

بغداد/ عراق أوبزيرفر
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، ضبط أكثر من 3,900 مخالف لشروط الإقامة من العمالة الأجنبية خلال شهر كانون الثاني الماضي، مؤكدة استمرار حملاتها الأمنية المباغتة في بغداد وجميع المحافظات.
وقال الناطق باسم الوزارة، عباس البهادلي، في تصريح صحفي، تابعته وكالة “عراق اوبزيرفر”، إن “مديرية شؤون الإقامة وبالتنسيق مع قيادات الشرطة، تمكنت من ضبط 3,911 شخصًا مخالفًا لشروط الإقامة خلال شهر كانون الثاني من العام الحالي”.
وأضاف أن “الوزارة تنفذ خططًا ميدانية غير معلنة وبأوقات مختلفة، تعتمد على عنصر المباغتة، وتستهدف الأماكن التي يُحتمل وجود عمالة غير مشروعة فيها”، لافتًا إلى “رصد محاولات لتهريب العمالة الأجنبية، حيث تم ضبط المتورطين وإحالتهم إلى القضاء”.
وشدد البهادلي على أن “الإجراءات المتخذة صارمة، ولن تسمح بتجاوز المدد القانونية المحددة لتأشيرات الدخول”، مبينًا أن” أغلب من يتم ضبطهم دخلوا البلاد بصورة شرعية في الأصل، إلا أنهم تجاوزوا فترة الإقامة القانونية المسموح بها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });