
بغداد/ عراق اوبزيرفر
أجرت المدير العام للشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، المهندسة لمى هاشم الموسوي، جولة ميدانية لمتابعة سير العمل لدى وكلاء المواد الغذائية، والاطلاع على آلية تطبيق نظام الدفع الإلكتروني المعتمد ضمن خطة التحول الرقمي التي تنتهجها الشركة، وتنفيذًا لقرار مجلس الوزراء رقم (1083) القاضي باستحصال مبلغ (1000) دينار عن قيمة مواد السلة الغذائية.
وذكرت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، في بيان تلقته “عراق اوبزيرفر”، أن “الجولة تضمنت زيارة عدد من الوكلاء، والاطلاع بشكل مباشر على آلية استخدام أجهزة نقاط البيع (POS)، ومتابعة مدى التزام الوكلاء بتفعيل نظام الدفع الإلكتروني عند تجهيز المواطنين بالمواد الغذائية”.

وشملت الجولة مناطق المنصور (حي دراغ) وبغداد الجديدة (منطقة الغدير/تل محمد).
كما استمعت الموسوي إلى “أبرز المعوقات الفنية أو التشغيلية التي قد تواجه الوكلاء أثناء العمل، وجرى بحث سبل معالجتها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، بما يضمن انسيابية العمل واستمراريته وعدم تأثر عملية تجهيز المواطنين”.
وأكدت الموسوي خلال “جولتها على أهمية تعزيز ثقافة الدفع الإلكتروني بين المواطنين، لما يوفره من شفافية ودقة في العمليات المالية، فضلًا عن دوره في تقليل التداول النقدي، وبما ينسجم مع توجهات الدولة في دعم التحول الرقمي وتحديث أنظمة العمل داخل الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية”.












