العتبة العباسية تنفي صلتها بـ”مبادرة الغرفة الزجاجية”

كربلاء/ عراق اوبزيرفر
أصدرت العتبة العباسية المقدسة، اليوم الثلاثاء، بيانًا أوضحت فيه موقفها من المعلومات المتداولة بشأن مشاركتها في ما يُعرف بـ”مبادرة الغرفة الزجاجية” في العاصمة بغداد.
وذكرت العتبة في البيان الذي تلقته وكالة “عراق أوبزيرفر”، أن “بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي تداولت معلومات حول مشاركة العتبة العباسية المقدسة بـ(مبادرة الغرفة الزجاجية) في العاصمة بغداد”، مؤكدة أن “العتبة لا علاقة لها بهذه المبادرة، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر”.
وشددت العتبة بحسب البيان على “أهمية تحري الدقة وعدم الزج باسمها في أي نشاطات لا تمت لها بصلة”، داعية وسائل الإعلام إلى “توخي المسؤولية المهنية عند نشر المعلومات وتداولها”.
وانطلقت قبل أيام في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، فعالية “الغرفة الزجاجية”، في حدث عالمي انطلق لأول مرة من دبي، ثم أقيم في لبنان قبل أن يصل إلى العراق.
وتقوم الفكرة على دخول مجموعة من صُنّاع المحتوى والمشاهير العراقيين إلى الغرفة لمدة 10 أيام متواصلة، ببث مباشر ودون مغادرة، بهدف جمع التبرعات لدعم مشاريع خيرية، أبرزها شراء 1000 كرسي كهربائي لذوي الاحتياجات الخاصة.
ويشير المنظمون إلى أن التكلفة داخل المشروع ستكون مخفضة بشكل كبير بسبب الإعفاءات الكمركية، إذ يمكن شراء الكرسي الكهربائي بـ280 ألف دينار فقط بدلاً من نحو 500 ألف دينار في السوق.



