
بغداد / عراق أوبزيرفر
حقق العراق إنجازًا علميًا جديدًا بحصوله على المرتبة الثالثة عربيًا في الأولمبياد العربي العاشر للكيمياء، الذي جرى برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وبإشراف نقابة الكيميائيين العراقيين، وبمشاركة رئيس اتحاد الكيميائيين العرب.
وحصد الفريق العراقي ميدالية ماسية واحدة وثلاث ميداليات فضية، ليثبت قدرات الطلبة العراقيين في المنافسات العلمية الإقليمية.
وقد جاءت النتائج على النحو الآتي:
- حسن هيثم وفاء / مدرسة الموهوبين – بغداد / الميدالية الماسية
- بنين جاسم / ثانوية المتميزات المسرة – بغداد / الميدالية الفضية
- عثمان عبد المحسن / مدرسة المتميزين – الأنبار / الميدالية الفضية
- جرجس علاء جرجس / مدرسة الموهوبين – نينوى / الميدالية الفضية
وأكد القائمون على المشاركة أن هذا التتويج يعكس المستوى المتقدم لطلبة العراق في مجالات العلوم، ويعزز من حضورهم في المحافل العربية والدولية.






