العراق

المالكي يبحث مع القائم بالأعمال الأمريكي تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيل اتفاقية الإطار الاستراتيجي

بغداد/ عراق اوبزيرفر

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الأربعاء، في مكتبه القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق جوشوا هاريس.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، إلى جانب مناقشة تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، ولا سيما الجهود الدولية والمساعي الأمريكية الأخيرة التي ساهمت في وقف الحرب على قطاع غزة.

وأكد المالكي رغبة العراق في مواصلة التعاون وإقامة علاقات متينة وشراكة فاعلة مع الولايات المتحدة، من خلال تفعيل اتفاقية الإطار الاستراتيجي المبرمة بين البلدين، مشيراً إلى استعداد العراقيين لخوض الاستحقاق الانتخابي المقبل واختيار ممثليهم في مجلس النواب تمهيداً لتشكيل حكومة منتخبة تعبّر عن تطلعات الشعب العراقي.

من جانبه، أعرب القائم بالأعمال الأمريكي جوشوا هاريس عن أمله في تعزيز التعاون بين بغداد وواشنطن، بما يسهم في دعم الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });