العراق

المصادقة على إقرار الخطة الزراعية للموسم الشتوي 2024-2025

بغداد / عراق اوبزيرفر
أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الخميس ، عن المصادقة على إقرار الخطة الزراعية للموسم الشتوي 2024-2025.
وقالت الوزارة في بيان ورد لـ عراق اوبزيرفر، إن “الخطة الزراعية للموسم الشتوي 2024-2025 تمت المصادقة عليها بالتنسيق مع وزارة الزراعة وبعد احتساب الواردات والإطلاقات المائية المتوقعة والخزين الحي المتاح للسدود والخزانات وتأمين حصة الأهوار العراقية”، مبينة أن “الخطة تتضمن توفير مياه السقي لمساحة 2,000,000 دونم تتضمن الحنطة والشعير والخضروات والمحاصيل الشتوية الأخرى وذلك بالاعتماد على المياه السطحية”.
وأضافت أنه “تم تأمين مياه السقي لمساحة 141,500, 3 دونم تتضمن محصول الحنطة والشعير والخضروات والمحاصيل الشتوية الأخرى بالاعتماد على المياه الجوفية”، لافتة إلى أن “الخطة تضمنت كذلك تأمين مياه السقي للبساتين ولمساحة 1,100,000 دونم”.
وأشارت إلى “الاستمرار بتنفيذ قرار مجلس الوزراء المرقم 23235 لسنة 2023 والمتضمن تولي الوزارة وبالتنسيق مع وزارة الزراعة لردم البحيرات المنشأة تجاوزاً وبالتعاون مع قيادة العمليات المشتركة مع استمرار وزارة الموارد المائية بتأمين المياه لمغذيات الأهوار لتقليل آثار الشح المائي على سكان الأهوار”.
وشددت على “ضرورة إجراء حملة وطنية للتوعية بالتوسع باستخدام تقنيات الري الحديث وتقليل الهدر وخطورة التجاوزات على مصادر المياه بدءاً من مرحلة البذار ولغاية الحصاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });