النزاهـة: تنفيذ أمر قبض بحق 4 موظفين في تربية الأنبار لاختلاسهم أكثر من مليار دينار

الأنبار/ عراق أوبزيرفر
أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين، تنفيذ أمر قبض بحق أربعة موظفين في مديرية تربية محافظة الأنبار، على خلفية اتهامهم باختلاس أكثر من مليار دينار من مبالغ الأمانات الضريبية العائدة للمديرية.
وذكرت الهيئة في بيان تلقته وكالة “عراق أوبزيرفر”، أن “فريق عمل مكتب تحقيق الأنبار، وبالتعاون مع جهات إنفاذ القانون في المحافظة، تمكّن من تنفيذ أمر القبض الصادر بحق أربعة من موظفي قسم الحسابات في مديرية تربية الأنبار، بعد ثبوت قيامهم باختلاس مبالغ (17) صكاً من صكوك الأمانات الضريبية الخاصة بالمشاريع المنفذة لعام 2021”.
وأضافت أن “قيمة المبالغ المختلسة بلغت (1,152,958,887) ديناراً، موضحةً أن المتهمين قاموا بتنظيم صكوك الأمانات الضريبية بأسمائهم الشخصية للاستفادة منها، من دون إيداعها في حساب دائرة الضريبة في المحافظة وفق الأصول القانونية”.
وبيّنت الهيئة أنه “تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالواقعة، وعرضه رفقة المتهمين أمام قاضي التحقيق المختص، الذي قرر توقيفهم استناداً إلى أحكام المادة (315) من قانون العقوبات، لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم”.



