اقتصادرئيسيةعربي ودولي

النفط يقفز لأعلى مستوى في 57 يوماً رغم استئناف تصدير نفط كوردستان

عواصم/مُتابعة عراق أوبزيرفر

ارتفعت أسعار النفط العالمية، اليوم السبت، لتسجل أعلى مستوياتها منذ نحو 57 يوماً، مدفوعةً بتراجع صادرات الوقود الروسية نتيجة هجمات أوكرانية استهدفت البنى التحتية للطاقة في روسيا، ما طغى على أثر استئناف تصدير النفط من حقول كوردستان العراقية.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت عند التسوية بمقدار 71 سنتاً أو بنسبة 1.02% لتبلغ 70.13 دولاراً للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بمقدار 74 سنتاً أو بنسبة 1.14% لتصل إلى 65.72 دولاراً للبرميل.

وسجل الخامان القياسيان العالميان أعلى مستوى لهما منذ أواخر تموز/يوليو الماضي، ويتجهان لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية منذ منتصف حزيران/يونيو، رغم توقعات بزيادة المعروض العالمي بعد استئناف تصدير نفط كوردستان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });