العراقرئيسية

بغداد تقود تشكيل “خلية أزمات” عربية لمواجهة الطوارئ النووية بعد استهداف مفاعلات إيران

بغداد/عراق أوبزيرفر

أعلنت الهيئة الوطنية للرقابة النووية والإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في العراق، اليوم الأربعاء، تشكيل غرفة عمليات “خلية أزمات” للتأهب والتصدي للطوارئ النووية على المستوى العربي، في ظل التصعيد الأخير واستهداف إسرائيل للمفاعلات النووية في إيران.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته
“عراق أوبزيرفر “، أن تشكيل الخلية جاء خلال اجتماع تنسيقي عُقد عبر دائرة تلفزيونية، ترأسه سالم الحامدي، المدير العام للهيئة العربية للطاقة الذرية، وصباح حسن الحسيني، معاون رئيس الهيئة الوطنية العراقية ورئيس الشبكة العربية للهيئات الرقابية النووية (ANNuR)، بمشاركة ممثلين عن الهيئات الرقابية في كل من الأردن، لبنان، اليمن، الكويت، ليبيا، البحرين، تونس، والسودان.

وأكد الحسيني، بحسب البيان، أنه تم الاتفاق على تشكيل غرفة عمليات مشتركة بهدف التواصل الفوري وتنسيق الاستجابة في حال رصد أي تغير غير طبيعي في مستويات الإشعاع.

وأشار البيان إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات الناجمة عن العمليات العسكرية التي تستهدف المنشآت النووية في المنطقة، بما يضمن حماية السكان والبيئة، ويعزز من الأمن والأمان النوويين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });