امنخاصعربي ودولي
ترمب يعلن استئناف محادثات لبنان و”إسرائيل” بعد 34 عاماً

عواصم/ متابعة عراق أوبزيرفر
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، اليوم، عقد محادثات بين لبنان و”إسرائيل”، في خطوة تهدف إلى خفض التوترات بين الجانبين.
وقال ترمب، في منشور عبر منصة “تروث سوشال”، إن المحادثات ستُعقد الخميس، لافتاً إلى أن آخر لقاءات بين الطرفين جرت قبل نحو 34 عاماً.
وأضاف أن الولايات المتحدة تسعى إلى “توفير مساحة لالتقاط الأنفاس” بين لبنان وإسرائيل، في ظل التصعيد المتواصل في المنطقة.
وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع استمرار الغارات الإسرائيلية وتصاعد الضغوط الدولية لدفع الأطراف نحو مسار تفاوضي يفضي إلى تهدئة طويلة الأمد.
المصدر: RT



