العراقامنخاصرئيسية

عاجل| بدء الانسحاب الاميركي التدريجي من قاعدة عين الاسد

الأنبار/عراق أوبزيرفر

كشف مصدر أمني، الخميس (21 آب 2025)، عن بدء القوات الأميركية انسحابها الفعلي من قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار، من خلال نقل أفرادها وبعض المعدات جواً إلى دولة الكويت.

وقال المصدر لـ”عراق أوبزيرفر”، إن “عملية الانسحاب انطلقت عند الساعة الثامنة من مساء اليوم، حيث شرعت القوات الأميركية للمرة الأولى بإخلاء أفرادها، بعد أن كانت تكتفي سابقاً بنقل معدات فقط”، مبيناً أن “القاعدة ستكون خالية تماماً من الوجود الأميركي مطلع أيلول المقبل”.

يأتي ذلك بعد تصريحات رسمية في 18 آب الجاري، أكد فيها صباح النعمان، المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، أن انسحاب قوات التحالف يُعدّ من أبرز إنجازات الحكومة الحالية، ويعكس قدرة العراق على حفظ أمنه ومواجهة الإرهاب دون الحاجة لدعم خارجي.

وكانت السفارة الأميركية في بغداد قد أعلنت في وقت سابق أن مهمة التحالف الدولي ستتحول إلى “شراكة أمنية ثنائية” مع العراق، مؤكدة أن الدور العسكري سيتراجع لصالح تعاون تقليدي أمني ومدني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });