العراقخاص

عاشور يصف قرار مجلس الامن باللعبة الأميركية لابادة سكان غزة

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

وصف الخبير الاستراتيجي هاني عاشور، قرار مجلس الامن الاخير، والذي يخص الحرب في غزة بالقاصر، فيما اكد ان قرار وقف اطلاق النار الذي صوت عليه مجلس الامن وامتنعت الولايات المتحدة الامريكية عن التصويت ، غير ملزم لإسرائيل .

وتابع عاشور  وفق حديثه لوكالة “عراق اوبزيرفر “: انه اولا ان القرار لا يلزم. الكيان الصهيوني بوقف القتال، اي ليس ضمن المادة السابعة.،ثم ان امتناع امريكا عن التصويت هي محاولة لاعطاء اسرائيل فرصة جديدة للاستمرارها في الحرب، لكنه أكد ان هذا القرار غير ملزم ،كما ان هذا القرار لا يمنع الولايات المتحدة الامريكية من دعم اسرائيل بالسلاح والمال والاستمرار في عدوانها ضد الشعب الفلسطين”.

واردف الخبير الاستراتيجي:” يضاف الى ذلك ان هناك قرار كان تتم دراسته قبل شهر رمضان المبارك ،وهو وقف القتال لمدة ستة اسابيع ،ولكن هذا القرار الجديد يقول وقف القتال في رمضان، يعني ان هذه المدة الى نهاية الشهر الفضيل، وهذا قرار مجحف بحق الشعب الفلسطيني الذي يتعرض الى ابادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني المحتل”.

ويعتقد عاشور:” ان ان هذا القرار فيه خفاياه يحاول ان يعطي الكيان الصهيوني مدة اضافية للاستمرار في عدوانها ضد الشعب الفلسطيني،

وارتكاب الابادة الجماعية، فيما أشار إلى أن القرار غير ملزم ،ويمكن للكيان الصهيوني ان يمارس عدوانه دون مانع،وان قرار وقف اطلاق النار ،لا يعني ايقاف  الحرب ضد الشعب الفلسطيني وايقاف عمليات القتل المتعمد، كما لا يتضمن تفاصيل عن وسيلة وطرق ايصال المساعدات للشعب الفلسطيني، الذي يتضور جوعا في غزة”.

 

وختم عاشور حديثه بالقول:”  انا اعتبر هذا القرار ما زال قاصرا ومنقوصا ولا يمكن ان يمنع الكيان الصهيوني من ارتكاب مجازر جديدة، وهي لعبة امريكية لفسح المجال امام الكيان الصهيوني لارتكاب المزيد من الجرائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى