اقتصادالعراق

لبنان يعلن اتفاقاً مع العراق وسوريا لتسريع مد أنابيب النفط إلى طرابلس

بيروت/ متابعة عراق اوبزيرفر

أعلن وزير العمل اللبناني، محمد حيدر، اليوم الجمعة، عن نتائج زيارته للعراق، مشيراً الى تشكيل لجنة “عراقية-لبنانية-سوريا” للاسراع بمد أنابيب النفط الى طرابلس.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي، ان “رئيس الوزراء العراقي أبدى حرصه على التعاون مع لبنان لتحسين ظروف العمال واصحاب العمل اللبنانيين في العراق وتسهيل امورهم، وفي المقابل العمال واصحاب العمل العراقيين في لبنان”.

واضاف، انه “تم الاتفاق على تبادل الخبرات، لا سيما في القطاعات التي يحتاجها لبنان والعراق، وانشاء ما يشبه الأكاديمية للتدريب المستدام في بعض القطاعات، لا سيما المطاعم والفنادق والتكنولوجيا، وبالمقابل سيصار الى تدريب الشباب اللبناني على إدارة قطاع النفط والعمل فيه ليكون جاهزا في المستقبل”.

واوضح حيدر، انه “تباحثنا مع الرئيس السوداني في أمور عدة تهم لبنان واصحاب العمل، وتم الاتفاق على تسهيل امور اصحاب العمل واعطائهم الفرصة للاسثمار في العراق. كما تم البحث في المساعدة على اعادة الاعمار، وكان هناك توجه من دولته للاسراع بهذا الامر وكلف لجنة للتواصل مع المعنيين في لبنان للبدء في اعادة الاعمار، وتحديدا في عملية اعادة الترميم”.

واشار الوزير اللبناني، الى “البحث في موضوع استيراد النفط من العراق الى لبنان لجهة الاسراع في مد الانابيب الى مصفاة طرابلس، وهذا يساهم في ايجاد فرص عمل كبيرة للعمال اللبنانيين والمستثمرين وستشكل لجنة لبنانية عراقية سورية لمتابعة هذا الأمر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });