العراق

ماذا دار بين رئيس الدائرة العربية بوزارة الخارجية والسفير الأردني الجديد؟

بغداد/ عراق اوبزيرفر

بحث رئيس الدائرة العربية بوزارة الخارجية العراقية، أسامة مهدي غانم، اليوم الاثنين، مع السفير الاردني الجديد ماهر الطراونة، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان تلقته “عراق اوبزيرفر”، أن “رئيس الدائرة العربية، أسامة مهدي غانم، استقبل السفير الجديد للمملكة الأردنية الهاشمية لدى العراق، ماهر الطراونة، في مبنى الوزارة”.

وجرى خلال اللقاء “استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة، كما تناول اللقاء مناقشة الأوضاع والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مع التركيز على خطورة الأزمة الراهنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان”.

وأكد رئيس الدائرة العربية “حرص الحكومة العراقية على إيصال المساعدات الإنسانية إلى لبنان في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها الشعب اللبناني الشقيق”.

من جانبه، شدد السفير الأردني على “حرص المملكة الأردنية الهاشمية على تعزيز التعاون مع العراق في مختلف المجالات، بما يعكس عمق الروابط التاريخية بين البلدين”.

وأعرب عن “تقديره للجهود العراقية في دعم القضايا العربية، وخاصة في ظل التحديات التي تواجه المنطقة”، مؤكداً استعداد الأردن “لتعزيز التنسيق المشترك بما يخدم المصالح المتبادلة ويسهم في تحقيق الاستقرار الإقليمي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });