ماسك يكشف عن خطة لبناء مدن على القمر والمريخ

واشنطن/ متابعة عراق أوبزيرفر
كشف رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك، اليوم الاثنين، أن شركة “سبيس إكس” ستقوم ببناء مدن على سطح القمر والمريخ في العقود القادمة.
وقال ماسك في تغريدة على منصة “إكس” ان “لأولئك الذين لم يكونوا على علم، فقد حولت شركة سبيس إكس تركيزها بالفعل إلى بناء مدينة مكتفية ذاتيا على سطح القمر، وهو ما يمكننا تحقيقه في أقل من 10 سنوات… كما ستسعى (سبيس إكس) إلى بناء مدينة على سطح المريخ، وستبدأ في القيام بذلك بعد 5 إلى 7 سنوات تقريبا”.
وأشار ماسك إلى أن “الرحلات إلى المريخ لن تكون ممكنة إلا خلال فترات تصطف فيها كواكب المجموعة الشمسية بشكل مثالي، كل 26 شهرا، وأن الرحلة نفسها ستستغرق ستة أشهر”.
كما أضاف أنه “يمكن إطلاق صواريخ إلى القمر كل 10 أيام، وستستغرق الرحلة يومين فقط، مما يتيح بناء مدينة على القمر بسرعة أكبر”.
ويقدر ماسك أن “إنشاء مدينة على سطح المريخ سيستغرق أكثر من 20 عاما”.
ويأتي هذه التصريح بعد تحذير أصدره ماسك أمس من انهيار البنية التحتية للطاقة العالمية خلال أقل من ثلاث سنوات، نتيجة الضغط الهائل الذي يفرضه التوسع المتسارع في أنظمة الذكاء الاصطناعي على شبكات الكهرباء الأرضية.



