خاصعربي ودولي

مصادر دبلوماسية تعلق على نتائج استطلاعات الرأي الإسرائيلية وتطورات الحرب على غزة

غزة/ عراق أوبزيرفر

قال مصدر دبلوماسي عربي  لوكالة عراق أوبزيرفر، تعليقًا على نتائج استطلاعات الرأي الإسرائيلية التي أظهرت تقدم حزب “المعسكر الرسمي” برئاسة بيني غانتس، أنّ هذه النتائج تُشير إلى رغبة متزايدة لدى الإسرائيليين في التغيير بعد ستة أشهر من الحرب على قطاع غزة.

وأشار المصدر إلى أنّ “فشل الائتلاف الحكومي الحالي برئاسة بنيامين نتنياهو في تشكيل الحكومة المقبلة، يُؤكّد على حالة عدم الاستقرار السياسي التي تعيشها دولة الاحتلال”.

وعبّر المصدر عن قلقه من تصاعد نسبة التأييد لصالح المتطرف إيتمار بن غفير، واصفًا ذلك بـ”المؤشر الخطير” الذي يُهدّد بتقويض فرص السلام في المنطقة.

وفيما يتعلق بتطورات الحرب على غزة، أكّد المصدر أنّ عقد صفقة لتبادل الأسرى بين دولة الاحتلال والمقاومة في القطاع، لن يؤدي في الفترة الحالية إلى وقف شامل للحرب.

وأشار المصدر إلى أنّ تقديرات تشير إلى أنّ قوات الاحتلال ستواصل عملياتها العسكرية في قطاع غزة، وأنّ محافظتي رفح والوسطى هما الهدف المقبل لهذه العمليات.

وحذّر المصدر من أنّ استمرار الحرب على غزة سيُؤدّي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع، داعيًا إلى بذل الجهود الدولية لوقف الحرب وتحقيق السلام العادل في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى