خاصعربي ودولي

مصادر دبلوماسية لـ عراق اوبزيرفر: هناك محاولة لعرقلة عمل الوفود الاسرائيلية المفاوضة

الاراضي المحتلة/ متابعة عراق اوبزيرفر

أكدت مصادر دبلوماسية عربية  لـ عراق اوبزيرفر أن هناك محاولة لعرقلة عمل الوفود الاسرائيلية المفاوضة حول صفقة تبادل الاسرى ، والحد من صالحياتها، بهدف عدم التقدم بشكل فعال في مفاوضات صفقة الاسرى.

واضافت المصادر أن “حكومة الاحتلال لا زالت تتمسك بعدم االنسحاب من قطاع غزة ومواصلة الحرب على القطاع بما في ذلك احتلال مدينة رفح جنوب القطاع”، مبينا أن “الجماعات المسلحة في قطاع غزة، تسعى إلى إطالة فترة المفاوضات والتشاور حول المقترحات بهدف إحباط مساعي حكومة الاحتلال للشروع في عملية عسكرية في مدينة رفح، وممارسة الضغط على حكومة الاحتلال لوقف الحرب على القطاع، وفقا للمؤشرات فإن حكومة الاحتلال ستكثف من هجماتها وعملياتها العسكرية على محافظتي غزة والوسطى”.

وتابعت”كما ستنفذ هجمات موضعية وربما مناورات عسكرية موضعية في مدينتي خان يونس رفح جنوب القطاع بحسب التقديرات فإنه في حال نجحت الجهود للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى، فإن الفرصة ستكون ضئيلة إلتمام كافة مراحلها في الفترة الحالية، وخاصة في أعقاب توجه حكومة االحتالل لعدم وقف الحرب على القطاع”.

وأشارت الى ان “قوات الاحتلال قد كثفت من هجماتها الجوية على كافة أرجاء قطاع غزة، ويأتي ذلك في إطار سياسة الضغط على الجماعات المسلحة، وإثبات حكومة الاحتلال أنها تواصل الحرب على القطاع أمام الجبهة الداخلية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى