
عواصم/ متابعة عراق أوبزيرفر
أكدت صحيفة واشنطن بوس الامريكية، اليوم السبت، أن القوات الامريكية لن تنسحب من اقليم كوردستان في 2026، فيما اشارت الى تفاصيل الاتفاق العراقي والأمريكي.
وذكرت الصحيفة، إن “اتفاقا مبدئيا حصل بين الحكومتين العراقية والأمريكية، على سحب القوات الامريكية من العراق بشكل شبه كلي بحلول عام 2026 ما لم تطرا مستجدات امنية جديدة”، موضحة ان “الاتفاق لم يشمل إقليم كوردستان”.
وأوضحت أن “الحكومة الامريكية رفضت سحب كامل قواتها من البلاد واصرت على إبقاء قوات أمريكية عسكرية قتالية في إقليم كردستان بهدف السيطرة على تحركات الفصائل” بحسب وصفها
وبحسب الصحيفة، فأن “المسؤولين الأمريكيين والبنتاغون رفضوا التعليق على المعلومات المسربة”، مبينة أن “المتحدث الرسمي باسم البنتاغون الميجور جنرال باتريك رايدر “رفض تأكيد او نفي التوصل الى الاتفاق المذكور مع الجانب العراقي”.



