
بغداد/ عراق أوبزيرفر
أعلنت وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، إنتاج 7 ملايين أسطوانة غاز منذ بداية شهر صفر، إلى جانب توزيع 22 مليون لتر من الغاز السائل للسيارات و15 مليون قنينة ماء، ضمن خطتها لخدمة الزائرين والمواطنين خلال زيارة الأربعينية.
وقال وكيل الوزارة لشؤون الغاز، عزت صابر إسماعيل، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن الجهود شملت تشغيل 50 مركبة مختلفة لنقل الزوار والغاز، وزيادة الطاقات الخزنية وعدد المنافذ المخصصة لتوزيع الغاز السائل، إضافة إلى التوسع في المعامل الحكومية والأهلية.
وأكد إسماعيل وجود توجه حكومي، بتوجيه من رئيس الوزراء ووزارة النفط، لاستخدام الغاز السائل بدلاً من البنزين كخيار نظيف وأرخص، داعياً أصحاب المركبات إلى ربط منظومة الغاز السائل حفاظاً على البيئة.
وأشار إلى أن إنتاج الغاز الجاف في تزايد مستمر ما يقلل من استيراده من إيران، مبيناً أن هناك خطة لإنشاء منصة عائمة في حزيران المقبل لاستيراد النقص من قطر ودول أخرى، مع المضي ببناء منصة ترمينال ثابتة للاستيراد



