
بغداد/عراق أوبزيرفر
أعلنت وزارة الاتصالات، اليوم الثلاثاء، عن المباشرة بتشغيل الهواتف العمومية في ثلاث محافظات كمرحلة أولى، مؤكدة وجود تحركات لتوفير هذه الخدمة داخل السجون والدوائر الأمنية بهدف الحد من ظاهرة تهريب واستخدام الهواتف المحمولة داخلها.
وقال مدير عام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية، إن الوزارة أبرمت عقداً مع شركة “رياح الصحراء” لتوفير وتحديث خدمات الهواتف العمومية، لافتاً إلى أن المرحلة الأولى من المشروع ستشمل محافظات بغداد، كربلاء المقدسة، والنجف الأشرف، على أن يتم توسيع الخدمة تدريجياً إلى باقي المحافظات.
وأضاف أن المشروع يستهدف أيضاً المناطق المقدسة وأماكن التجمعات، كما يجري التنسيق مع وزارتي العدل والداخلية والأجهزة الأمنية لتفعيل خدمة الاتصال داخل المؤسسات الإصلاحية.
وأشار إلى أن الوزارة قامت بتسويق أكثر من مليون ونصف خط ضوئي، ويجري العمل مع الشركات المنفذة لمشاريع الكابل الضوئي (FTTH) لتثبيت الهاتف الأرضي كجزء من مشروع الاتصالات المتكامل



