عربي ودولي

تأجيل انعقاد الجلسة الطارئة لمجلس الأمن بشأن خطة احتلال غزة إلى الأحد

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

أجلّ مجلس الأمن الدولي، اليوم السبت، جلسته الطارئة بشأن خطط “إسرائيل” المتعلقة بالسيطرة على قطاع غزة إلى يوم غد الأحد.

وذكر نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن بعثة بنما التي تتولى رئاسة مجلس الأمن، ماطلت وأجلت الاجتماع بشأن غزة إلى يوم الأحد لأسباب غير واضحة.

وكان بولياسنكي قد أكد أمس الجمعة، أن “العديد من البعثات بما في ذلك الروسية، حاولت عقد جلسة المجلس يوم الجمعة نظراً لخطورة القضية، ولكن لم ينجح ذلك”.

واليوم السبت، قال: “قرر البنميون لأسباب غير واضحة تماماً، المماطلة وأجلوا الاجتماع بشأن تصرفات “إسرائيل” في غزة إلى الساعة 10:00 بتوقيت نيويورك يوم الأحد 10 آب/ أغسطس الجاري”.

ويوم أمس الجمعة، أفادت بعثة باكستان لدى الأمم المتحدة بأن مجلس الأمن الدولي سيعقد اجتماعاً طارئاً بشأن خطط “إسرائيل” المتعلقة بالسيطرة على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });