اقتصادرئيسيةعربي ودولي

النفط يرتفع بفعل التوترات في قطر وضغوط أمريكية على مشتري الخام الروسي

عواصم/متابعة عراق أوبزيرفر

سجلت أسعار النفط العالمية، اليوم الأربعاء، ارتفاعاً محدوداً بعد الهجوم الإسرائيلي على قيادة حركة حماس في قطر، وطلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من دول أوروبا فرض رسوم جمركية على مشتري الخام الروسي، إلا أن ضعف توقعات السوق حدّ من المكاسب.

وارتفع خام برنت 35 سنتاً بما يعادل 0.53% ليبلغ 66.74 دولاراً للبرميل، فيما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 36 سنتاً أو 0.57% مسجلاً 62.99 دولاراً للبرميل. وكانت الأسعار قد أغلقت مرتفعة 0.6% في الجلسة السابقة بعد أن اعتبر رئيس الوزراء القطري الهجوم الإسرائيلي تهديداً لمحادثات السلام بين حماس و”إسرائيل”

وبحسب محللين، فإن رد فعل أسعار النفط كان محدوداً، حيث ارتفع المؤشران القياسيان بنحو 2% عقب الهجوم قبل أن يتراجعا بعد تطمينات أمريكية للدوحة بأن الحادث لن يتكرر.

وقال توني سيكامور، محلل أسواق النفط في “آي جي”، إن “رد الفعل المتواضع للخام تجاه هذه التطورات، مع الشكوك بشأن تصريحات الرئيس ترامب حول تشديد العقوبات على الخام الروسي، يترك السوق عرضة لانخفاضات محتملة في الأسعار”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });