العراقامن

الجيش يحقق في حادثة اعتداء منتسب على راعي غنم في الأنبار

الأنبار / عراق اوبزيرفر

وجه رئيس أركان الجيش العراقي الفريق اول ركن عبد الامير رشيد يارالله، اليوم الثلاثاء، بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق في واقعة اعتداء منتسبين بالجيش على راعي غنم بمحافظة الانبار غربي البلاد.

وذكر بيان ورد لعراق اوبزيرفر، أنه “بناء على توجيهات رئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يارالله، ولغرض التحقق في ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي من خبر مفاده الاعتداء على أحد رعاة الأغنام من قبل منتسبي فرقة المشاة الخامسة، توجه قائد عمليات الأنبار يرافقه قائد فرقة المشاة الخامسة، للتحقيق في مصداقية ما تم نشره”.

واضاف البيان، أن “القادة زاروا مستشفى الرمادي للتحدث مع المواطن الذي تعرض للاعتداء وتقصي الحقيقة منه وإجراء تحقيق واسع للوقوف على حقيقة ما حدث معه، وبعد عرض ما تم تدوينه أمام أنظار رئيس أركان الجيش، أصدر أمراً بتشكيل لجنة تحقيقية من رئاسة أركان الجيش وقيادة القوات البرية والاستخبارات العسكرية لغرض التحقيق مع الجميع واتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة المقصرين”.

وفي وقت سابق قال مصدر امني، إنه “في تمام الساعة 4 من مساء یوم الامس الاثنین اختطف شخصین من رعاة الاغنام من قبل مسلحي داعش قرب قریة خشامنة غربي قضاء طوز وهما من سكنة قریة خشامنة وكان معهما طفلان بعمر سبعة وثمانیة سنوات قاموا باخلاء سبیل الاطفال والاغنام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى