العراقخاصرئيسيةسياسي

السوداني: العراقيون مثال الوحدة والتآزر بوجه التكفير

بغداد / عراق أوبزيرفر

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أن العراقيين ضربوا مثلاً يحتذى به في قصص الوحدة والتآزر والوقوف صفاً واحداً بوجه التكفير.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “السوداني استقبل اليوم، الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي الدولي في منظمة التعاون الإسلامي الشيخ قطب مصطفى سانو، وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل الأوضاع الاجتماعية والسياسية للعالمين العربي والإسلامي، وأبرز التحديات التي تواجه الخطاب الإسلامي المعتدل والجهود الداعية إلى السلم والتقارب”.

وأشار رئيس الوزراء خلال اللقاء، بحسب البيان، إلى أن “العراقيين ضربوا مثلاً يحتذى به في قصص الوحدة والتآزر والوقوف صفاً واحداً بوجه التكفير، وقدّموا شهداء نيابة عن العالم الحرّ من أجل إبعاد خطر الإرهاب”.

وقال السوداني إن “ما حققه العراقيون هو نتاج تنوّعهم وتحويله إلى مصدر قوة وسلام وتآخٍ، مبيّناً أهمية دور مجمع الفقه الإسلامي في تعزيز خطاب الوحدة الإسلامية والاعتدال والتعايش السلمي”.

من جانبه، وجّه الشيخ قطب سانو شكره إلى العراق حكومةً وشعباً، مشيداً بالموقف الإنساني الشجاع الذي وقفه العراق في حربه على الإرهاب العالمي، وبالدور الكبير والمشهود للشعب العراقي بجميع أطيافه في هذه المواجهة المشرّفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى