خاص

السوداني: غادرنا مصطلح “المشاكل العالقة” بين بغداد وأربيل “صور”

أربيل / عراق اوبزيرفر

التقى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء اليوم الثلاثاء في مدينة أربيل، رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، وذلك ضمن زيارته الإقليم.

وأكد السوداني خلال اللقاء، مضيّ الحكومة نحو بناء الثقة بين المكوّنات العراقية، وأن المشكلات كلّها قابلة للحل إذا ما توافرت الإرادة الحقيقية.

من جانبه، رحّب بارزاني بزيارة رئيس الوزراء، مجدداً شكره لتبني الحكومة مشروع قانون تحويل حلبجة إلى محافظة، مؤكداً دعم حكومة الإقليم خطوات الحكومة الاتحادية الإصلاحية، وأنها ستسير بالعراق إلى بر الأمان.

وأقام بارزاني مأدبة عشاء على شرف حضور السوداني، حضرها رؤساء الأحزاب في الإقليم وممثلو الديانات والطوائف.

وفي كلمة له أمام الحضور، أشاد السوداني بالتنوّع الذي هو عامل قوّة بين أطياف الشعب العراقي، مؤكداً تبنّي الحكومة هذه الرؤية البنّاءة.

كما بيّن أن الشراكة بين أبناء الشعب العراقي الواحد، هي مسار المستقبل والازدهار. وأكد على مغادرة مصطلح المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل، وضرورة الذهاب إلى الشراكات المعزّزة للتعاون والتنمية.

وعبّر رؤساء الأحزاب وممثلو الديانات والطوائف عن سعادتهم بزيارة السوداني إلى إقليم كردستان، مؤكدين أن برنامج حكومة السيد السوداني يحمل بارقة أمل للعراقيين، مثمّنين زيارته ومشاركته أبناء شعبنا الكردي أفراحهم باحتفالات أعياد النوروز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى