المحرررياضة

تشافي يخرج من الباب الخلفي لبرشلونة

مدريد/ متابعة عراق اوبزيرفر

بعد إعلان تشافي هيرنانديز رحيله عن قيادة برشلونة يوم أمس السبت، بدأ الحديث عن عدة أسماء لخلافته، وجاء الألماني يورغن كلوب مدريب ليفربول الانكليزي في مقدمة هذه الأسماء.

وأعلن مدرب برشلونة ثالث الدوري الإسباني لكرة القدم تشافي أمس السبت أنه سيترك منصبه في حزيران المقبل وذلك بعد خسارة برشلونة القاسية أمام ضيفه فياريال 3-5 في المرحلة الـ22 من “الليغا” الاسبانية.

وجاءت هزيمة برشلونة أمام فياريال بعد أيام قليلة، من خسارة الفريق بطولة كأس السوبر الإسباني وتوديع كأس إسبانيا.

واكد تشافي البالغ من العمر 44 عاما والذي ينتهي عقده مع النادي الكتالوني عام 2025، في مؤتمر صحفي عقب خسارته في لقاء فياريال انه اتخذ قراره النهائي بالتشاور مع رئيس النادي /خوان لابورتا / ومع الجهاز الفني وسيترك المهمة في 30 حزيران المقبل .

وقال : “النادي بحاجة إلى تغيير في الديناميكية.. ونحن نلعب مع الكثير من التوتر، أفضل شيء هو الرحيل”.

وقاد تشافي الذي تولى المسؤولية في تشرين الثاني عام 2021، برشلونة إلى الفوز بالكأس السوبر المحلي ولقب الدوري الموسم الماضي، مع بناء الفريق حول دفاع قوي، لكنه يعاني هذا الموسم دفاعيا، وكانت مباراة أمس هي المرة الأولى التي تستقبل فيها شباك الفريق الكتالوني خمسة أهداف في مباراة في الدوري على أرضه منذ عام 1963.

وبعد إعلانه رحيله عن برشلونة، كشفت صحف إسبانية وإنجليزية عن أبرز خمسة مرشحين لخلافة تشافي في برشلونة وهم الالماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الحالي وتياغو موتا مدرب بولونيا الايطالي حاليا والاسباني أندوني إيراولا مدرب بورنموث الالماني حاليا ومدرب جيرونا الحالي ميشيل واخيرا وهو الخيار الاخير مدرب فريق برشلونة الثاني رافا ماركيز في حال لم يتم التوصل الى اي من الخيارات السابقة ./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى