المحرررئيسية

خلال حفل الغدير.. القاضي حيدر حنون يدعو إلى تبنّي خطة إصلاحية

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

خلال كلمته في حفل عيد الغدير، شدَّد القاضي حيدر حنون على ضرورة تبنّي خطة إصلاحية أساسها سيادة العدل وإنصاف المظلومين. وأشار إلى أن هذه الخطة يجب أن تستند إلى مبادئ العدالة التي تضمن حقوق الجميع وتحقق الإنصاف للمظلومين.

استعرض حنون سياسة الإمام علي في الحكم، موضحاً أنها كانت تعتمد على عزل الفاسدين الكبار واستبدالهم بأشخاص نزيهين. وأكد أن هذه السياسة تسهم في تحقيق النزاهة والشفافية في مؤسسات الدولة وتضمن تقديم الأفضل لخدمة المجتمع.

وفي سياق تأكيده على مبادئ الحكم العادل التي اعتمدها الإمام علي، أشار حنون إلى جهوده في عزل الفاسدين من مناصبهم واستبدالهم بأشخاص نزيهين، مشيراً إلى أن سياسة الإمام الجنائية تضمنت عقوبات صارمة مبنية على أسس العدالة والشريعة.

وأوضح حنون أن الإمام علي كان يولي اهتماماً خاصاً لمحاربة الفساد وإصلاح الإدارة، معتمداً على شفافية الحكم وتطبيق مبدأ “من أين لك هذا”، إضافة إلى تعزيز الحريات وحق التعبير عن الرأي، بشرط عدم اللجوء إلى العنف أو السلاح.

كما أشار القاضي حنون إلى أن سياسة الإمام علي الجنائية تضمنت عقوبات صارمة، مبنية على أسس العدالة التي رسمتها الشريعة. وأوضح أن تطبيق هذه السياسة من شأنه أن يحقق الردع المناسب ويضمن سيادة القانون، مما يسهم في بناء مجتمع أكثر عدالة وأماناً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى