رئيسيةعربي ودولي

عاجل/ بلينكن: اجتياح رفح سيفرض عزلة أكبر على إسرائيل

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة 22 مارس 2024، إن أي هجوم على مدينة رفح جنوب قطاع غزة سيهدد بفرض عزلة أكبر على إسرائيل، والإضرار بأمنها على المدى الطويل.

وأضاف بلينكن، في تصريحاته أثناء مغادرته إسرائيل، أنه أجرى محادثات صريحة، في إشارة إلى اجتماعاته مع مسؤولين من بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

عملية عسكرية في رفح

ذكر الوزير الأمريكي أن أي عملية عسكرية برية في رفح تخاطر بقتل المزيد من المدنيين، كما تثير مخاطر من إحداث دمار أكبر للمساعدات الإنسانية، وتهدد بفرض عزلة أكبر على إسرائيل حول العالم، وتعريض أمنها ومكانتها على المدى الطويل للخطر.

بدوره، قال نتنياهو إنه أبلغ بلينكن، اليوم الجمعة، أن إسرائيل تعتزم شن عملية عسكرية على مدينة رفح بجنوب قطاع غزة حتى من دون تأييد الولايات المتحدة.

هزيمة حماس

قال نتنياهو إثر لقائه بلينكن: “لا سبيل أمامنا لهزيمة حماس دون الدخول إلى رفح والقضاء على كتائبها المتبقية هناك”، مضيفًا: “أخبرته أنني آمل أن أفعل ذلك بدعم من الولايات المتحدة، لكن إذا لزم الأمر، فسنفعل ذلك بمفردنا”.

وتابع: “أخبرته أنني أقدر حقًا حقيقة أننا نقف معًا في الحرب ضد حماس منذ أكثر من 5 أشهر، وأخبرته أيضًا أننا ندرك ضرورة إجلاء السكان المدنيين من مناطق الحرب وبالطبع تلبية الاحتياجات الإنسانية أيضًا، ونحن نعمل على تحقيق هذه الغاية”.

وتؤوي مدينة رفح بجنوب غزة أكثر من مليون فلسطيني لجأوا إليها بسبب القصف والاجتياح الإسرائيلي للقطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى