
بغداد / عراق أوبزيرفر
حددت شركة توزيع المنتجات النفطية التابعة لوزارة النفط، اليوم السبت، موعد طرح منتج البنزين “السوبر” (عالي النقاوة) في محطات التعبئة، فيما أشارت إلى أن سعر اللتر الواحد منه 1000 دينار.
وقال مدير عام الشركة، حسين طالب، إن “وزارة النفط اعتمدت طرح منتج ثالث (سوبر عالي النقاوة) لمنتوج البنزين وهو منتوج مستورد بنسبة 100%، لتجهيز المواطنين به اعتباراً من الأول من شهر أيلول القادم”.
وأوضح طالب، أن “الهدف من ذلك هو تجهيز المركبات الحديثة وطلبات المواطنين بطرح مادة عالية النقاوة، وهذا المنتج من البنزين مستورد بالعملة الصعبة”.
وأشار إلى أن “سعر اللتر الواحد كبداية هو 1000 دينار، وهو مدعوم من قبل الدولة بحدود 400 دينار لأن سعر استيراده 1.400 دينار، لكن الدولة ستطرحه بألف دينار كدعم للمواطن”.
وتابع طالب: “سنخصص بعض المحطات لبيع هذا المنتج إذ لا نستطيع أن نجعل كل المحطات تبيع ثلاثة منتجات، وبالتالي المحطة التي تبيع البنزين السوبر لا تبيع منتجاً آخر”.
وزاد المسؤول المحلي: “في بغداد حددنا محطتين للتجربة، واحدة في قاطع الرصافة وهي محطة موسى بن نصير، والأخرى في قاطع الكرخ وهي محطة الرسالة الحكومية في منطقة المنصور، لبيع هذا المنتج”.



