العراقامن

“الداخلية”: تفكيك 48 شبكة اتجار بالبشر والقبض على 1012 متهماً خلال 2026

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، تسجيل 1344 قضية اتجار بالبشر خلال عام 2026، فيما أكدت تفكيك 48 شبكة إجرامية وإنقاذ 94 ضحية قبل وقوع الجريمة.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العقيد محمد علي الحسون، لـ”عراق أوبزيرفر”، إن الجهود الاستخبارية والتحقيقية الاستباقية التي نفذتها مديرية مكافحة الاتجار بالبشر أسهمت في تحرير وإنقاذ 94 ضحية قبل تعرضهم للاستغلال، في إنجاز يعكس فاعلية الإجراءات الأمنية والإنسانية المتبعة لحماية الفئات الأكثر عرضة للخطر.

وأضاف أن عمليات الرصد والمتابعة قادت إلى تفكيك 48 شبكة للاتجار بالبشر والقبض على 1012 متهماً، مشيراً إلى أن التحقيقات كشفت عن شبكات محلية وأخرى عابرة للحدود استخدمت وسائل إلكترونية حديثة في تنفيذ أنشطتها الإجرامية.

وأوضح الحسون أن وزارة الداخلية، بالتنسيق مع السلطة القضائية والجهات الوطنية والدولية المختصة، تواصل تنفيذ خططها لملاحقة المتاجرين بالبشر وحماية الضحايا، فضلاً عن تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر هذه الجريمة التي تمثل انتهاكاً خطيراً لحقوق الإنسان وتهديداً للأمن والاستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });