
بغداد / عراق أوبزيرفر
أكد ناشطون وصحافيون عراقيون، اليوم الإثنين، صدور قرار بسجن الناشط المدني حيدر الزيدي لثلاث سنوات، بتهمة “إهانة مؤسسات الدولة”.
وأطلق أصدقاء ورفاق الناشط وسم #الحرية_لحيدر_الزيدي، لتوجيه الأضواء على “الظلم الذي تعرض له”، حسب وصفهم.
وغرَّد الصحافي العراقي، منتظر الزيدي، عبر “تويتر”: “تم الحكم على حيدر الزيدي بالسجن 3 سنوات لأنه أعاد تغريدة لشخص تهجم على مؤسسة الحشد الشعبي، وبعد سجن وتعذيب لعدة أسابيع خرج بكفالة واليوم حكم عليه 3 سنوات”.
وعلّق أحد أقرباء الناشط العراقي، وهو علي الزيدي، قائلاً إن “القرار قابل للتمييز”، فيما أشار إلى أنه “كان قد تعرض إلى التعذيب خلال فترة اعتقاله”.



