العراقخاصرئيسية

السوداني: بابل قريبة من إعلانها مدينة صناعية كبرى في العراق

بابل/ عراق اوبزيرفر

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، أن محافظة بابل باتت قريبة من إعلانها “مدينة صناعية” بعد استكمال المتطلبات الفنية لمواقع المدن الصناعية الجديدة،.

وذكر مكتب السوداني الاعلامي في بيان تلقته “عراق اوبزيرفر”، ان ” رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح اليوم الأربعاء، مطاحن شركة الاتحاد لإنتاج الطحين الصفر في ناحية المدحتية بمحافظة بابل، بطاقة مليون طن سنوياً، بعد أن وضع سيادته حجر الأساس للمشروع قبل 11 شهراً”.

وأجرى السوداني “جولة للاطلاع على مجمع المطاحن ومراحل الإنتاج ومعرض المنتجات، وأشاد بتنوعها ومستوى جودتها، مبيناً أنّ إنتاجها يغطي قرابة 50% من حاجة السوق المحلية، التي كانت تعتمد على المستورد بأكثر من 750 مليون دولار سنوياً، مثنياً على جهود العاملين في هذه المشاريع التي تعمل على الارتقاء بالواقع الصناعي وتعزز الاقتصاد”.

وبين أنّ “الحكومة اتخذت جملة من الإجراءات لتشجيع الصناعة الوطنية ودعم القطاع الخاص؛ لدوره المهم في تنفيذ المشاريع وتطوير الاقتصاد، كما اتخذت سلسلة إجراءات لتحقيق الأمن الغذائي وتسهيل حركة التجارة، رغم الأزمات التي تشهدها المنطقة والعالم، موجهاً رسالة طمأنة إلى المواطنين بأنّ الدولة تمتلك منتجاً محلياً بالإضافة إلى ما يتم استيراده، وهو كفيل بخفض أسعار المواد الغذائية في السوق المحلية”.

وأوضح  رئيس الوزراء أنّ “العام الحالي هو عام الصناعة العراقية، والحكومة مستمرة بافتتاح المصانع ووضع الحجر الأساس لأخرى، مبيناً أنّ محافظة بابل قريبة من إعلانها مدينة صناعية مهمة، بعد إكمال المتطلبات لمواقع مدن صناعية جديدة من قبل الحكومة المحلية، بدعم من الحكومة الاتحادية، والمحافظة تضمّ حالياً أكثر من 2000 مصنع عامل بمختلف المجالات”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });