السوداني يؤكد أهمية الشراكة مع الدول المنتجة للنفط للحفاظ على استقرار الاسواق العالمية

بغداد/ عراق اوبزيرفر
أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، أهمية الشراكة والتعاون مع مجموعة “أوبك بلس” بهدف الحفاظ على استقرار وتوازن أسواق النفط العالمية.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، تلقته “عراق اوبزيرفر”، أن “السوداني استقبل، وزير النفط حيان عبد الغني السواد، بحضور وكيل وزارة النفط لشؤون التوزيع”.
وأضاف ان “السوداني أشار، خلال اللقاء، إلى خطط الحكومة الماضية في نموّ القطاعين النفطي والغازي، وتطور مشاريعهما ضمن البرنامج الحكومي، من خلال جولات التراخيص التي تم فيها التعاقد على استثمار العديد من الحقول النفطية والغازية، بجانب الاستثمار في مشاريع الغاز المصاحب، ومشاريع إنتاج المشتقات النفطية”.
وفي ما يخصّ التعاون مع مجموعة “أوبك بلس” جرى التأكيد خلال اللقاء على “أهمية الشراكة مع الدول المنتجة للنفط، بهدف الحفاظ على استقرار وتوازن أسواق النفط العالمية، والتزام العراق بما تم الاتفاق عليه في إطار المجموعة، بما في ذلك التخفيضات الطوعية والتعويض عن الزيادة في الإنتاج، وذلك وفق الجدول المحدّث الذي قدمته وزارة النفط إلى منظمة (أوبك)”.



