العراقرئيسية

السوداني يؤكد استلهام نهج الإمام علي (ع) في ترسيخ العدل وبناء الدولة

بغداد/عراق اوبزيرفر

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أن مسار الحق في الإسلام واجه منذ استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام تحديات فكرية وسياسية تمثلت في فكر الخوارج وغدر الاغتيال الذي استهدف رمزاً من رموز العدالة في تاريخ المسلمين.

وقال السوداني في كلمة له بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام إن هذه الذكرى تمثل حضوراً متجدداً لضمير الأمة وقيمها الأصيلة، مؤكداً أن إرث الإمام علي يشكل ميزاناً واضحاً للتمييز بين طريق الحق وخدمة الأمة وبين الانحياز إلى السلطان الجائر.

وأشار إلى أن ما تركه أمير المؤمنين من قيم ومثل أخلاقية واجتماعية يمثل منهجاً عملياً لمن يتولى مسؤولية إدارة شؤون الناس وخدمة البلاد، لافتاً إلى أن عهد الإمام علي إلى مالك الأشتر عندما ولاه على مصر يعد نموذجاً متقدماً في إدارة الدولة يقوم على العدل ورعاية حقوق الرعية.

وبيّن أن من أبرز وصايا الإمام علي عليه السلام التأكيد على التمييز بين المحسن والمسيء وحسن اختيار الكفاءات لما لذلك من أثر في نجاح البرامج وتحقيق الأهداف وخدمة المجتمع.

وأكد أن منهج الإمام علي يقوم على تقديم المصلحة العليا للبلاد وترسيخ دعائم الإصلاح بما يعزز قدرة الدولة على محاربة الفساد وصيانة مصالح المواطنين.

وشدد السوداني على أهمية استلهام قيم الإمام علي في هذه المرحلة التي تمر بها الأمة الإسلامية والمنطقة، مجدداً الوقوف مع قضايا الأمة العادلة والدعوة إلى وحدة الكلمة وتماسك الصف.

وختم بالتأكيد على التمسك بإرث الإسلام المحمدي الأصيل الذي جسده الإمام علي عليه السلام والعمل على بناء دولة عادلة كريمة يعيش فيها الجميع بلا استثناء محفوظي الكرامة والحقوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });