السوداني يوجّه باختيار الكفاءات لمديرية الجباية ومراجعة الأثر المالي للإجراءات الحكومية

بغداد/عراق اوبزيرفر
ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني اجتماع المجلس الوزاري للاقتصاد، بحضور السيد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، والسيدة وزيرة المالية، ووزراء الإعمار والإسكان، والصناعة، والعمل والشؤون الاجتماعية، والموارد المائية وزير الزراعة وكالة، إلى جانب الأمين العام لمجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، وعدد من المستشارين المعنيين.
وشهد الاجتماع مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ومتابعة الجهود الحكومية المبذولة لتعظيم الإيرادات وترشيد النفقات، فضلاً عن مراجعة القرارات المتخذة سابقاً. وفي هذا السياق، أقرّ المجلس الهيكلية الخاصة بمديرية الجباية في وزارة المالية، التي سبق إقرار تشكيلها في الاجتماع السابق للمجلس.
وأكد السوداني أهمية اختيار العناصر الكفوءة والمؤهلة للعمل في هذه المديرية، بما يحقق الأهداف المرجوة من تشكيلها ويعزز كفاءة الأداء المالي.
كما أقرّ المجلس استثناء الأجهزة الأمنية وخدمات الإسعاف الفوري من قرار تقليل دعم الوقود الذي سبق اتخاذه في اجتماع سابق، نظراً لطبيعة مهامها الحيوية.
وشدد رئيس مجلس الوزراء على أهمية مراجعة الأثرين المالي والاقتصادي لكل إجراء يتم اتخاذه ضمن هذا الإطار، مؤكداً أن منهج الإصلاحات الاقتصادية الأساسية، التي تصب في مسار دعم الاقتصاد الوطني على المدى المنظور، يحظى بدعم القوى السياسية الوطنية.




