
بغداد/ عراق اوبزيرفر
أعلنت وزارة الزراعة، اليوم السبت، إيقاف استيراد محصول الطماطم عبر جميع المنافذ الحدودية التابعة للحكومة الاتحادية، في إطار تطبيق الروزنامة الزراعية ودعم المنتج المحلي.
ووفقاً لوثيقة اطلع عليها “عراق أوبزيرفر”، فإن الوزارة وجهت بمنع دخول شحنات الطماطم المستوردة اعتباراً من اليوم، استناداً إلى قرار صادر عن المجلس الوزاري للاقتصاد، وذلك بالتزامن مع وفرة الإنتاج المحلي للمحصول.
ويأتي هذا الإجراء ضمن سياسة الحكومة الرامية إلى حماية المنتج الوطني، ودعم المزارعين المحليين، وتنظيم عمليات الاستيراد بما يحقق التوازن في الأسواق المحلية.




