كركوك.. الأمن الوطني يُطيح بـ”مبتز” أستغل عوائل موقوفي تهريب النفط

كركوك/ عراق اوبزيرفر
أعلن جهاز الأمن الوطني اليوم الجمعة، الإطاحة بشخص مبتز، استغل عوائل موقوفي تهريب النفط في كركوك.
وقال الجهاز في بيان تلقته “عراق اوبزيرفر” إنه “في إطار جهود مكافحة الجريمة المنظمة، نجحت مفارز جهاز الأمن الوطني في كركوك في الإطاحة بمتورط في عمليات ابتزاز واستغلال استهدفت عوائل موقوفين على ذمة قضايا تهريب المشتقات النفطية لشركة نفط الشمال”.
وأضاف أن “المتهم الذي ادعى قدرته على حل قضايا المحتجزين مقابل مبالغ مالية، وقع في قبضة جهاز الأمن الوطني بعد عملية متابعة دقيقة انتهت بالقبض عليه متلبساً بجريمته”.
وبين أنه “أثناء توقيفه، ضبطت مفارز الجهاز بحوزته خمسة هواتف نقالة كانت تُستخدم في تنفيذ عمليات الابتزاز”.
ولفت إلى أنه ” تم إحالة المتهم، مع الأدلة المضبوطة، إلى الجهات القضائية المختصة، حيث ستُتخذ بحقه الإجراءات القانونية الصارمة”.



