اقتصادرئيسية

هبوط أسعار النفط

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

تتجه أسعار النفط الخام لتسجيل أكبر انخفاضًا أسبوعيًا منذ فبراير الماضي، وسط احتمال استمرار “أوبك+” لتمديد تخفيضات الإنتاج، مع مؤشرات على مواصلة ضعف الطلب.

على صعيد تعاملات، اليوم الجمعة 3 مايو 2024، جرى تداول خام برنت بسعر دون 84 دولارًا للبرميل، متكبدًا خسارة أسبوعية تزيد عن 6%، بينما تم تداول خام غرب تكساس الوسيط بالقرب من 79 دولارًا للبرميل، وفقًا لبيانات بلومبرج.

تخفيض إنتاج أوبك+

قالت 3 مصادر لوكالة “رويترز” في وقت سابق، إن مجموعة “أوبك+” قد تمدد تخفيضاتها الطوعية لإنتاج النفط بمقدار 2.2 مليون برميل يوميًا إلى ما بعد يونيو المقبل، وذلك إذا فشل الطلب على النفط في دفع الأسعار للنمو.

في حين يتوقع ما يقرب من 90% من التجار والمحللين الذين استطلعت وكالة “بلومبرج” آراءهم، أن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها ستمدد القيود عندما تجتمع في الأول من يونيو 2024.

على الجانب الآخر، أعلنت شركة النفط الرئيسية في أبوظبي “أدنوك” أنها عززت طاقتها الإنتاجية إلى 4.85 مليون برميل يوميًا خلال العام الجاري، من 4.65 مليون برميل يوميًا كانت قد أعلنتها في نهاية العام الماضي.

تقرير الوظائف الأمريكية

تتطلع السوق حاليًا إلى تقرير الوظائف الأمريكية غير الزراعية والمقرر صدوره في وقت لاحق من اليوم الجمعة، والذي قد يقدم المزيد من الدلائل حول مستقبل أسعار الفائدة، والتي تؤثر بدورها على النشاط الاقتصادي والطلب على النفط.

كما من المقرر أن تنشر شركة خدمات الطاقة “بيكر هيوز” عددها الأسبوعي لمنصات النفط والغاز اليوم الجمعة، وهو مؤشر مهم لمستقبل إنتاج النفط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى