خاصسياسي

وائل عبد اللطيف: على الحكومة تصفير خلافاتها مع الكويت

البصرة/ عراق اوبزيرفرأكد عضو مجلس النواب السابق القاضي وائل عبد اللطيف ، اليوم السبت أنه لا بد للعراق من تصفير خلافاته مع الكويت بدءا من قضية خور عبد الله مرورا بالجزر الاصطناعية .

وقال عبد اللطيف لـ عراق اوبزيرفر إنه “منذ عام 1980 بدأت سرقة النفط العراقي حيث وقبل هذه الفترة بلغت التجاوزات الكويت على الاراضي العراقية بحدود 7 تجاوزات والتي بدأت من عام 1963 الى يومنا هذا فهم مرة يضعون جزر اصطناعية حتى يتحكمون بالمياه البحرية ومرة اخرى يتقربون من آبار النفط العراقية لكي يسحبوا من حقول الرميلة الجنوبية وهي ذات كمية هائلة جدا “.

وأضاف أنه “في حال قرب هذه المواقع النفطية من الحدود فهي تعتبر مشتركة فتأتي شركات اجنبية تستكشف أو تستخرج وتوزع ما ينتج بين الدولتين مناصفة لان الكويت أنشئوا حقولهم والعراق لم يحفر اي بئر في مقابل الحدود الكويتية”.

وفيما يخص استمرار تجاوز الكويتيين على صيادين الاسماك من خلال التعدي عليهم بالضرب او مصادرة زوارقهم فهذا الاعتداء مرفوضا ويعد انتهاك سافر للعراق”.

وأشار الى انه “لابد من تصفير كل المشاكل بين البلدين من خلال وضع حد او نهاية لمسألة خور عبدالله والحقول النفطية والجزر الاصطناعية والابتعاد عن ام قصر لانها مدينة عراقية من قديم الزمان ولا علاقة الكويتيين بها “، مستبعدا ايجاد حل لكل هذه الازمات في الوقت الراهن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى